الأسمرات
الأسمرات


«الأسمرات»: حلم « الغلابة» أصبح حقيقة

هاني محمد

الثلاثاء، 20 مارس 2018 - 05:15 م

مشروع "الأسمرات  من أهم المشروعات القومية التى تُنفذ في محافظة القاهرة، ويلقى اهتمام ودعم القيادة السياسية باعتباره أحد الحلول الجذرية لمواجهة العشوائيات ذات الخطورة داخل العاصمة والقضاء عليها.

ويعد سكان المناطق العشوائية بالدويقة وإسطبل عنتر وعزبة خيرالله وبطن البقرة في مقدمة المستفيدين  أبرز المستفيدين من مشروع الأسمرات المقام على مساحة 126 فدانًا بإجمالي ما يزيد على 10 آلاف و980 وحدة سكنية بالإضافة إلى المباني الخدمية والمرافق.

 تمويل المشروع تم تدبيره من صندوقي تطوير العشوائيات التابع لوزارة الإسكان ووزارة التنمية المحلية، وصندوق تحيا مصر بتكلفة مالية بلغت مليار و582 مليون جنيه.

يضم مشروع الأسمرات بمراحله الثلاثة أكثر من 16 ألف وحدة سكنية، بواقع 6000 وحدة، في 124 عمارة،  لتضاف إلى 11 ألف وحدة، تم الانتهاء من بنائها وتسليمها اليوم، في المرحلتين الأولى والثانية.

 المشروع يضم مجمع مدارس لمراحل التعليم المختلفة ودور حضانة ومراكز طبية ووحدة صحية ومركز رياضى وملاعب مكشوفة ووحدات شرطة ومطافي وإسعاف وبريد بجانب إقامة أسواق حضارية ومخابز ومركز تدريب وصيانة لخدمة وتأهيل شباب وأهالي المناطق المنقولة إليه.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة